head { Articles populaires – ihssaneconomie
Overblog
Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

Top articles

  • دعاء ختم القرآن

    26 novembre 2015

    يا قهار, ياغافر, يا ساتر, لا أمان بك إلا أنت يا قاهر ,ياغافر , يا ساتر. نسألك اللهم باسمك الاعظم , الذي اذا دوعيت به اجبتنا , و اذا سئلت به اعطيتتنا. ياحنان , يا منان , ياذا الجلال و الاكرام , ياذا الطول و الانعام , ويا ذا الجود و احسان. نسألك بأسمائك...

  • اسلام فوبيا

    30 novembre 2015

    لم اجد اثرا للضرب في الاسلام سوي ما أمرنا به رسولنا الكريم بضرب الاولاد لسبع من اجل الصلاة , وما امرنا به الله سبحانه وتعالي بالضرب والهجر علي الزوجة النشوز , اما دون ذلك فهو باطل وظلم في حق من ضرب ومرض وعلة للضارب لأنه لم يستطع حل المشكلة المعنية به...

  • صلح زوجها فصلحت

    09 décembre 2015

    لا شك أن كل منا يوقن في نفسه وعد الله له لقوله تعالي :'' من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له'' هاته الاية العظيمة لما أنزلت , هم أحد الصحابة رضوان الله عليهم بالصدقات فمثل ابي الدحداح الذي يملك حديقة ب600 نخلة ,قال أشهد بأن حائطي هو لله ولما قال...

  • النظر في العواقب

    14 décembre 2015

    أفمن يمشي مكبا علي وجهه أهدي أمن يمشي سويا علي صراط مستقيم '' الاية 22- سورة الملك انظر الي عاقبة الشهوات والنوزات قبل أن يحل عقاب الله ومن ثم تبادر في التوبة جهاد النفس حتي لا تسطيع أن تجاهد بعدها ابدا و اتنظر النتائج لا تعيش حياة مخلد بل عش حياة ميت...

  • كن مؤمنا ,فإن ليس هذا كن حكيما ,فإن ليس بهذا كن عاقلا ,فإن ليس.. تكن ظالما

    02 octobre 2015

    الله سبحانه و تعالي قص أحسن القصص في كتابه علي عباده , وفي ذلك ذكري لأولي الالباب .والمسلم يعيش واقعا غير واقعه , يتطلع من نافذة أخيه , ادراكا منه , انه تعايشا وماهو بتعايش , ناسيا حاله ومشكلته و ابداعه وما يمكن باستطاعته ان يترك فيه أثره . لغة التعايش...

  • شخص محبوب

    04 mars 2016

    لكي تسحر قلوب الناس و يحبوك بطريقة مختصرة وسهلة ، ماعليك إلا أن تطبق الأمور التالية : اولاً : احب الله و احب الرسول (ص) يحبب الله فيك عباده. ثانيا : ابتسم في وجوه الآخرين ابدأ بالسلام عليهم أظهر الحفاوة والترحيب ادع لهم ولوالديهم عند الفراق ثالثا :احترم...

  • علاج الهم والحزن و الضيق

    06 mars 2016

    لقد كان الرسول الأعظم يدعو بالقرآن، ففي كتاب الله تعالى آيات محددة لأمراض محددة، ومن بين هذه الآيات آية عظيمة لا زال النبي الكريم يرددها كلما تعرض لأي همّ أو كرب أو ضيق، وكان يقول عنها: من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات، كفاه الله ما أهمّه من أمر الدنيا...

  • حامل الأمانة '' لا تذهب وتترك البيت خاليا''

    31 janvier 2016

    إِنَّا عَرَضْنَا الأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الإِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُومًا جَهُولا ( الأحزاب 72) رعاية البيت أمانة و الإعتناء بالوالدين أمانة و تربية الأولاد...

  • قضايا التوحيد

    04 février 2016

    من قضايا التوحيد هو أن تعيش كم تعبد الله ؟ ليس كم جنيت من المال أو كم حصدت من ثمار , أو كم خلفت من عيال؟ توحيد الله لا يكتمل فقط بلفظ لا إلاه إلا الله , بل بتعبيد القلب لربه وكسر هوي النفس من الشهوات والشبهات . فقناعة النفس بالوجود وبما أوجده الله سبحانه...

  • عمل 15.00 من اوت زوالا

    01 février 2016

    يا ابن أدم ما الذي يخرجك من بيتك علي الساعة الثالثة زوالا ؟ إلا العمل أو قضاء الاحتياجات و التنفيس الكربات. لكن إن خرجت لكثرة الكلام ليسمعك جيرانك, فهم في قيلولة, فمن يسمعك ؟ هو وقت الزوال والقيلولة , وقت نها الرسول عليه الصلاة والسلام باتخاذه إلا للنوم...

  • لا تعش بالوسواس بل عش بالعقل والمنطق

    02 février 2016

    موقف من مواقف الحياة التي تثير الخصوم والمشاكل في بيوت المسلمين وزرع الاحقاد بين قلوب الوالدين والأبناء , لباس الجوارب والمرور بهم في بيت الماء ثم الدخول بهم الي البيت هل يعتبر هذا نجاسة فالجواب المنطق والعقل بلا والإسلام يقول: 1. اولا البيت ليس بالمسجد...

  • علاج الغضب

    28 février 2016

    الغضب هو حالة نفسية ضد الرضا , ومن الغضب ما هو مطلوب , ومنه ما هو مذموم , و الإنسان لا يغضب إلا إذا جارت عليه عادة سيئة غير مألوفة لديه. فالغضب سببه فوران الدم في القلب ليترجم في الدماغ إلي غضب. فالغضب المطلوب هو من يكون علي حرمات الله و الغضب المذموم...

  • اجتهد لدخول الجنة

    02 octobre 2015

    للجنة أربعة أبواب '' باب الصدقة'' ," باب الريانالصبام '', باب الجهاد'' , ''باب الصلاة'' , يكفي عملا واحد في اليوم الواحد لبلوغ الأبواب الأربعة اسبوعيا. تتعدد الاعمال الصالحة لكل باب بالشكل المطلق وتتشابه في المفهوم والاجر والثواب فمثلا: الصدقة : تشمل...

  • التنوع الثقافي

    04 octobre 2015

    الله سبحانه وتعالي بديع الخلائق . لم يخلق شيئا الا وبث فيها رحمته وجماله وحكمته . التنوع صفة الله, في أسمائه في زمانه " الفصول الاربعة" في أمكنته " البحر واليابس" في مخلوقاته الذكر والانثي " ومن كل شيء خلقنا الزوجين . هذا الكون المتشعب , ينتظر من أمة...

  • الطلاق حكم الله علي عباده وابغض الحلال

    08 octobre 2015

    قبل أن ينزل الله سبحانه وتعالي , سورة الطلاق , أنزل سور قبلها تحمل من الوعظ و الارشاد للمتزوجات خاصة , وفي حديث ذكر عن رسول الله صلي الله عليه وسلم أن أغلب أهل النار نساء , من بين هاته السور : سورة الفاتحة " تحمل الشفاء لكل داء ", سورة النساء " احكام...

  • حقيقة الشهرة و العلامات

    02 décembre 2015

    لا تدخل الملائكة بيتا فيه كلبا اوصورة انسان لان الادراك الحقيقي لمعني الحديث هو صورة ثابتة لاتتحرك و الشياطين تنفخ في تلك الصور فتصبح تراها كانها امامك حية فتعيش معها بعواطفك واحاسيسك فتتأثر بها . فان كانت تحمل هاته الصور هدفا ايجابيا مثل صورة داعية اسلامي...

  • الحاجة إلي التغيير

    15 décembre 2015

    إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ [الرعد:11] إن في تفسير هاته الأية العظيمة عدة أحاديث والمعني الشامل للتغيير أن تتحدث علي التغيير في كل شيء , إلا من عند أنفسنا , فهنا لم تغير شيئا علي الإطلاق ومن علامات التغيير...

  • joyeuse anniversaire "pains de menthe"

    20 décembre 2015

    La menthe se cultive en pot, en jardinière ou en pleine terre.Très aromatiques, les feuilles de menthe sont appréciées en cuisine. Elles parfument les taboulés et deviennent le composant indispensable du thé à la menthe.La menthe est originaire de plusieurs...

  • موت القلوب بعشرة اشياء

    13 septembre 2015

    1. معرفة الله , وعدم تأدية حقوقه. 2. زعم حب الرسول , وعدم العمل بسنته. 3. قراءة القرآن , وعدم العمل به . 4. الشيطان عدو , ولم يخالف. 5. الجنة حق , وعدم العمل لها. 6. النار حق, ولم يهرب منها. 7. الموت حق , ولم يستعد لها. 8. دفن الموتي , ولم يعتبر بهم....

  • السنة الاجتماعية المالية 1 سبتمبر- 31 اوت

    30 septembre 2015

    الاعجاز العلمي لقوله تعالي " و أوحي ربك إلي النحل أن اتخذي من الجبال بيوتا و من الشجر و مما يعرشون "68" ثم كلي من كل الثمرات فاسلكي سبل ربك ذللا , يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس. إن في ذلك لأية لقوم يتفكرون ''(النحل) يوحي إلي عظمة و قدرة...

  • لا تجرد أخاك من هويته و صدقته

    19 septembre 2015

    وصف رجلا من أولياء الله براعي الغنم و ذلك لكثرة نعم الله عليه ومدده له من المعز و الشاة , وانتشر هذا الاسم المدعي به بين اقربائه و صلة رحمه . يوما من الايام احتفل هذا الرجل بوليمة ابنه , مع العلم أن التحضيرات و التجهيزات كانت من تحت تصرفه بما يملك من...

  • العمل يأتي شهيد عليك," أعمال من النفس و أعمال واجبة"

    11 octobre 2015

    اعمال واجبة علي النفس البشرية , ومرغمة علي أدائها من قانون الطبيعة و الكون , مثلا الرياح تثير سحابا , تثير غبارا. الغبار يحدث طبقة سوداء ترسوا علي الاثاث , والكساء , واللباس, المكتب ....إلخ وكل ما يعمر به ارجاء المكان.الطبيعة ونظام الكون عاملان اساسيان...

  • فلسفة الحياة عقيدة برب العباد

    17 septembre 2015

    قصة الثوم تعلمني بأن فعل النسيان مجبور علي صاحبه, فإذا قرأت من الزاوية العريضة نجد أن النسيان يترك أثار سلبية حادة في محيطه بسبب عدم حدوث الشئ " مثلا تحضير الثوم المصبر" . و الزاوية الطويلة التي يقرأ منها أن نسيان حدوث الشئ في واجب اليوم " خلط الثوم في...

  • واهجره هجرا مليا

    18 septembre 2015

    الطفل في مرحلة النشوء و النشوب قبل 6 سن, مرحلة تعلم للمدركات الحسية و الفعلية من الأسرة و من الجار الساكن ومن المجتمع بصفة عامة. هاته المرحلة جد مهمة وحساسة في التأثير علي بناء ذات الطفل " فمن شب علي شيء شاب عليه " وكما يقول المثل تعلم الاطفال في الصغر...

  • التفكير يختلف مهما تشابهت الاصوات

    23 juin 2015

    الله سبحانه وتعالي ميز العباد عن سائر مخلوقاته بالعقل , ليأتي العمل يوم القيامة شهيد علي صاحبه , لقوله تعالي ,فريقا في الجنة و فريقا في السعير. فمهما بلغ الخطاب و الطرح و ان تشابه فيما بينه بالصوت و اللهجة لقول رسولنا الكريم , إنا جعلناكم شعوبا وقبائل...

1 2 > >>