head { لا تعش بالوسواس بل عش بالعقل والمنطق - ihssaneconomie
Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog

لا تعش بالوسواس بل عش بالعقل والمنطق

2 Février 2016 , Rédigé par zalatou naima

لا تعش بالوسواس بل عش بالعقل والمنطق

موقف من مواقف الحياة التي تثير الخصوم والمشاكل في بيوت المسلمين وزرع الاحقاد بين قلوب الوالدين والأبناء ,  لباس الجوارب والمرور بهم في بيت الماء ثم الدخول بهم الي البيت هل يعتبر هذا نجاسة فالجواب المنطق والعقل  بلا والإسلام يقول:

 

1. اولا البيت ليس بالمسجد فان كان هذا الامر يسمح به  في المسجد فكيف يقع السبب والخصوم علي بيت تتحدد فيه اماكن خاصة للصلاة ويتعدد فيه الاشخاص المارين فيه.

2. ثانيا ينبغي علي المرء ان لا يشك او يتوسوس علي غيره فان اصابه نوع من هستريا الكلام والملاحظة  في نفسه فعليه ان يترك هاته العادة.

3. ثالثا حسن الظن بالغير ,فأحيانا قد نتوجه فعلا بظلم الاخرين بسوء ظننا ,فالجوارب هل فعلا هي نجسة هل لامسها شيء من النجاسة . وربما قد مسحت بالماء .

4.  جواب لابس الجوارب المنصفة : كان من عادتي ان امسح الجوارب بالماء  لكن اليوم نسيتهم ونزعهم فورا.  

فعلي الانسان ان يفكر جيد فيما يقوله او فيما سوف يسال عنه  لان النفس البشرية لأمارة بالسوء إلا ما رحم ربي  وان كان حقا سؤاله اثار استفهاما في نفسه ,فحتما طريقة السؤال  وصورة السائل  وصوت السائل سوف تكون معتدلة او مندهشة ؟ ليست بالشكل الجدلي المتهجم الذي يدل علي صواب السائل وخطا لابس الجوارب.  الاعتدال مفروض في حياة المسلم , فالله سبحانه وتعالي قد جعلنا امة وسطا في كل شيء فعلينا ان نتدبر في نظام الله ونظامنا نحن لأننا مخلوقات الله ونحمل من صفاته والحمد لله علي خلقه لنا نحو الفطرة السوية .                                

Commenter cet article